GSO ISO 8267-1:2016

ISO 8267-1:2005
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦

الطائرات -- متطلبات التوصيل البيني للوازم ملحقات قضيب القطر -- الجزء 1: طائرات الخط الرئيس

ملفات الوثيقة GSO ISO 8267-1:2016

الإنجليزية 6 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية

مجال الوثيقة GSO ISO 8267-1:2016

يحدد هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8267 متطلبات التوصيل البيني لتركيبات ملحقات قضيب القطر (وذلك حينما تتم عملية القطر من مجموعة العجلات الأمامية) بمجموعة الهبوط الأمامية ثلاثية العجلات التقليدية بطائرات النقل المدني التجاري للركاب والشحن. يهدف هذا الجزء من المواصفة إلى توحيد قياسات التوصيل البيني لتركيبات ملحقات قضبان القطر حسب الفئة الكتلية للطائرة (التي تحدد قوى قضيب القطر) لضمان إمكانية استخدام نوع واحد من قضيب القطر مع جميع أنواع الطائرات المتضمنة بتلك الفئة الكتلية أو القريبة منها؛ وذلك لمساعدة المشغلين وشركات المناولة الجوية في الحد من عدد أنواع قضبان القطر المستخدمة. يُطبق هذا الجزء من المواصفةالقياسية ISO 8267 على جميع النماذج الجديدة لطائرات الخط الرئيس ضمن أقصى كتلة لسلم الطائرة، سواء كانت طائرة عاملة أو تم تصميمها بعد تاريخ نشر هذا الجزء. كما يطبق هذا الجزء من المواصفةالقياسية ISO 8267 على طائرات الخط الرئيس التجارية الصالحة للتحليق بموجب FAR/JAR الأجزاء 25 بأقصى كتلة لسلم الطائرة تزيد عن 50000 كجم (110000 رطل). لا يُطبق هذا الجزء على الطائرات الصالحة للتحليق بموجب FAR/JAR الأجزاء 25 بأقصى كتلة لسلم الطائرة أقل من أو تساوي 50000 كجم (110000 رطل)؛ حيث إنها ضمن مجال جزء المواصفة القياسية ISO 8267-2. وحيث إن هناك مجموعة من أنواع الطائرات الموجودة أو المزمع تصنيعها تربط بين فئتي كتلتين، فيمكن استخدام سطح بيني لتركيب ملحقات قضيب قطر مفرد لجميع أنواع هذه الطائرات، هذا بالإضافة إلى مراعاة استخدام الأبعاد القياسية للفئة الكتلية الأعلى بهذه المجموعة. ملاحظة: تم تعريف هذه الجزء من المواصفة القياسية ISO 8267 بأبعد حد من التعريف العملي حتى يتوافق مع أقصى عدد من أنواع الطائرات الموجودة ضمن الفئة الكتلية المعنية.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
 
لائحة فنية خليجية
السيارات قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 1780:2010
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الرقم المميز للمركبة – المتطلبات العامة

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO EN 13445-6:2024
EN 13445-6:2021 
مواصفة قياسية خليجية
أوعية الضغط غير قابلة للتسخين - الجزء 6: متطلبات تصميم وتصنيع أوعية الضغط وأجزاؤها المصنوعة من حديد الزهر الجرافيت الكروي
GSO ISO 11154:2024
ISO 11154:2023 
مواصفة قياسية خليجية
مركبات الطرق - حاملات الأمتعة على السقف
GSO ISO 10468:2024
ISO 10468:2023 
مواصفة قياسية خليجية
الأنابيب البلاستيكية الحرارية المدعمة بالألياف الزجاجية – تعيين خواص فصل الحلقة تحت الظروف الرطبة أو الجافة
GSO ISO 10300-1:2024
ISO 10300-1:2023 
مواصفة قياسية خليجية
حساب سعة الحمولة للتروس المخروطية - الجزء 1: المقدمة والعوامل العامة المؤثرة